افضل طرق عزل الاسطح واهميتة للمباني

منزل الانسان هو بيت راحته و ملجأه الوحيد فبعد يوم طويل فى العمل أو بعد مهام شاقة و عدة أشغال تعود فى النهاية إلى منزلك لتشعر بالأمان و الراحة لذلك أول ما عليك فعله هو تجهيز المنزل و إعداده جيداً لهذه المهمة ؛ المنزل كأي جماد آخر يتهالك مع الوقت بفعل عوامل التعرية المحيطة من درجة الحرارة العالية و الأمطار المتساقطة و حتى الرطوبة ! و أكثر ما يتعرض لذلك هو الأسطح الخارجية و التى تحمي منزلك من هذه الأخطار .

مما يعني أن احتياطات الأمن و السلامة لمنزلك هى من الضروريات و الأسس الواجب فعلها لضمان راحة البال على المدى البعيد و ضمان منزل بعمر افتراضى طويل دون تهالكه و التسبب فى مشكلات نحن فى غنى عنها .

 لكن ما هى المشكلات التى قد تأتي نتيجة للاهمال فى صيانة منزلك ؟

مياه الأمطار و الرطوبة و ارتفاع درجة الحرارة قد تتسبب فى تلف الأساسات الخاصة بالبناء و تلف الحوائط و الجدران و الأسطح فى حال لم تقم بأخذ حذرك تجاه هذه المخاطر ؛ فمثلاً يجب عزل الأسطح التى تتعرض لدرجة حرارة مرتفعة باستمرار مثل أسقف منزلك و جدرانه و كل ما هو معرض للاحتكاك و الحرارة أو الرطوبة أو كل من عوامل التعرية .

ما أهمية العزل الحرارى للسقف ضمن احتياطات الأمن و السلامة لمنزلك ؟

العزل الحراري للسقف يحافظ على درجة حرارة منزلك متزنة فلا تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة نهاراً أو أشعة الشمس الحارقة و العكس ؛ الأمطار أيضا و السيول لذلك يضمن وجود العزل الحراري منزلاً له درجة حرارة مقبولة مما يوفر فى استخدامك للأجهزة الكهربية و بالتالى يساهم فى ترشيد نفقاتك و مع التجربة ستجد أنك قمت بتوفير أكثر من 60 بالمائة من فاتورة الكهرباء الخاصة بك فى حال كنت تمتلك منزل دون عزل حراري للأسقف .

هناك الكثير من الشركات المتخصصة فى العزل الحراري للأسقف كل منها يقدم عروضاً و أسعاراً مميزة لكن يجب اختيار الشركة التى تقدم لك عزلاً مضموناً بأسعار عزل حراري مناسبة و خامات آمنة و طويلة الأمد .

و مع تقلبات المناخ فى الكثير من البلاد و برودة الشتاء المعتاد عليها نتيجة للأمطار الشديدة التى قد تتسبب فى تدمير بيوت كاملة و سقوط مبانى أصبحت فكرة عزل الأسطح من الحرارة و الرطوبة هى الحل الأمثل للقضاء على هذه المشكلات و لك أن تتخيل الآن ما يصيب منزلك عند الاهمال فى اتخاذ هذه الخطوة ..!

و تُعد مصر واحدة من الدول العربية التى تمتلك شتاءً قارصاً مما يستوجب العزل الحراري للأسطح فى مصر أيضاً للحفاظ على المنازل بحالة جيدة و تأمين حياة الآخرين و تجنب الكوارث التى تنتج من تآكل الأساسات بسبب مياه الشتاء أو تلف الجدران و الأسطح نتيجة لأشعة الشمس و درجة حرارتها العالية .

ما هي أنواع العزل و كيف يمكن اختيار نوع العزل المناسب ؟

هناك العزل المائى و الحرارى للأسطح و أيضاً هناك طريقة عزل الأسطح بالفوم حيث تختلف طرق العزل باختلاف الغرض الذى يتم تطبيق العزل عليه كما تختلف المواد المستخدمة فى العزل باختلاف الأساس المعزول و ذلك لضمان نتائج لها كفاءة عالية ؛ للتعرف على أنواع العزل إليك الآتي :

العزل المائي :

هو العزل المقاوم للمياه و التى تنتج من تساقط الأمطار و الرطوبة و تؤدي إلى تسرب مياه بشكل أو بآخر فتهلك الأساسات و تقوم بعمل تشقق فى الجدران و الأسطح مما يتسبب فى الكثير من الكوارث ؛ العزل ضد المياه يكن بمواد أو خامات لها القدرة على مقاومة المياه و عزلها تماماً عن أساسات البناء و قدرتها على الصمود لفترات طويلة مع الحفاظ على المبنى آمناً و ترخصيها من وزارة الصناعة و الصحة بأن ليس لها أضرار فى المستقبل .

العزل الحراري :

العزل ضد درجات الحرارة العالية للأسقف و الجدران لمنع تلفها أو تهالكها نتيجة للسخونة الشديدة فى أيام درجة الحرارة العالية و يمكن استخدام عدة مواد عزل فى العزل الحراري مثل طريق عز الأسطح بالفوم أو الألياف الزجاجية و غيرها من المواد المضمونة و الآمنة بنسبة مائة بالمائة.

عزل الأسطح من أهم الاحتياطات الواجب تنفيذها للحفاظ على منزلك دون تهالك لفترة طويلة و يجب اختيار شركة مناسبة تقدم كافة أنواع العزل و تستخدم مواد عزل مختلفة و مناسبة لكل غرض حتى تتيح لك أفضل النتائج لذلك ننصحك دائماً بالتواصل مع شركة الأفضل فى خدمات عزل الأسطح لأنها تعتبر الشركة الرائدة فى هذا المجال و التى تقدم خدمات بجودة عالية و أسعار مناسبة للجميع .

مقالات ذات صلة

شركة عزل

شركة عزل مائي

شركة عزل بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *